الملك يخصص منحة مالية لترميم وتهيئة فضاءات بالمسجد الأقصى             "العدل والإحسان" ومسيرة الأحد..مشاركة محسوبة بميزان براغماتي             المغرب الفني في حداد..الرائد المحجوب الراجي يرحل عن دنيانا             إلى "آل الشيخ" و "برلمان.كم"..هذا صوت المغرب "طال عمرو"             قريبا            قريبا           
رصي راسك

إلى "آل الشيخ" و "برلمان.كم"..هذا صوت المغرب "طال

 
الشوارع TV

قريبا

 
عين الإبرة

من السودان إلى الجزائر مرورا بمصر..أحذية العسكر تزداد

 
تمغرابيت

"هسبريس"..نفايات الخليج لن تغرينا و "تامغرابيت" ليست

 
البحث بالموقع
 
المغرب الرسمي

الملك يخصص منحة مالية لترميم وتهيئة فضاءات بالمسجد

 
مجتمع مدني

"العدل والإحسان" ومسيرة الأحد..مشاركة محسوبة بميزان


المغرب الفني في حداد..الرائد المحجوب الراجي يرحل عن

 
 

إلى "علماء المسلمين" وأقرانهم.. ومن والاهم في جهالاتهم


أضيف في 01 أبريل 2019 الساعة 37 : 23



الشوارع

فقد "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" السيطرة على أعصابه بسبب لوحة فنية قدمت اثناء زيارة  بابا الفاتيكان للمغرب، تم خلالها المزج بين ترانيم مسيحية ويهودية وجزء من الآذان عند المسلمين. وبسبب هذا العمل الفني الذي تابعته القارات كلها أصدر الاتحاد بلاغا متشنجا وكأن القدس تعرضت للغزو والاحتلال لأول مرة أو أن مكة المكرمة حوصرت من قبل الروم قاطبة.

فقد جاء في بلاغ لهذا التنظيم، الذي يرأسه  المغربي أحمد الريسوني  أن "مبدأ التسامح والتعايش والحوار ثابت وواسع في الإسلام، لكنه لا يعني التنازل عن الثوابت، تعليقا على ما وقع في معهد تكوين الأئمة بالمغرب".

 وبنبرة كلها صدمة أضاف البلاغ أننا “فوجئنا وصدمنا لما وقع في معهد تكوين الأئمة بالمملكة المغربية، من الدمج بين الأذان الذي يعد من أعظم شعائر الإسلام، وبين الترانيم والأناشيد الكنسية".

وأضاف  البلاغ ذاته أن  الاتحاد يتابع " بقلق وحزن أحوال أمته، وما تعانيه من تفريق وتمزيق، وما هو مسلط عليها من مظالم وانتهاكات لكرامتها وسيادتها، تصل إلى حد الاستخفاف بمقدساتها وثوابتها الشرعية".

وزاد مدبجو البلاغ أن "مبدأ التسامح والتعايش والحوار ثابت وواسع في الإسلام، لكنه لا يعني التنازل عن الثوابت، والتلفيق بين الشعائر الإسلامية العظيمة والترانيم الكنسية أمر مرفوض لا يليق بعقيدة التوحيد".

وعن موضوع القدس أكد الاتحاد أنها " أرض فلسطينية عربية وإسلامية، تقبل التعايش والاختلاف الديني، لكنها ليست ملكية دولية مشتركة"، مردفا أن من أولى واجبات الأمة "الحفاظ على القدس الشريف باعتبارها أرضا فلسطينية عربية إسلامية، وليست ملكا مشتركا بين أهل الديانات، وإن كانت تتسع لهم ولكنائسهم ومعابدهم وشعائرهم، كما كانت دائما".

 تعليق:

قال الشاعر العظيم أحمد مطر: أيها الناس قفا نبكي هذا المآل..ضاعت رأسنا فلم نحزن..لكننا غرقنا في الجدال..عند فقدان النعال.

ونقول: إن الأمة بما يسمون أنفسهم "علماء" قد ضاق أفقها وصدرها إلى درجة صارت أولى أولوياتها ــ بعد فقه الفروج والأنكحة ــ خلق قيامة حول عرض فني استفز فيكم كل هذه المشاعر الجياشة، فيما أغمضتم أعينكم كما يصنعه بنو صهيون في فلسطين كل يوم وكل دقيقة وأثناء كل مسيرة عودة..

إن كانت الأمة الإسلامية في حاجة لشيء كأولوية فهو بالضروة ليس الدفاع عن الدين أصلا، لأن رب العالمين كفيل بحفظه، ولا "صون" الأذان لأنه ليس ركنا من الدين ولا الإيمان بل نداء للصلاة يمكن أن يبرمج في نظام حوسبي بأصوات تثير الخشوع وليست الأصوات البشعة التي تفرضونها علينا صباح مساء.. الأمور ذات الأولوية يا علماء "الأمة"، في مطلعها:

ــ العلم الذي يحارب الأمية و الشعوذة باسم الدين والدجل باسم التفسير والتأويل و"العلم الشرعي".

ــ التنوير وفق روح العصر التي تخلفنا عنها بسببكم وبسبب الاستبداد الذي سانده فقهاء الدوخة وعلماء البلاطات والبرودولارات..

ــ اللغات الحية لمعرفة ما يجري في هذا العالم بعيون وألسن أممه المتحضرة، وليس بالكتب الصفراء التي تفوح منها روائح العقول المحنطة.

ــ تحويل مركزية الإسلام من المذاهب  التي ابتكرت لخدمة  سدنة الغيتوهات  الطائفية إلى كتاب الله تعالى "القرآن" الكريم الذي صار بإمكان العقل المسلم من دون فتاواكم التي جعلتنا عربا ومسلمين مسخرة أمام الأمم...وكفى.

www.achawari.com

 

 

 

 

 

 

 

 






 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملك: دعم المغرب المطلق للحق الفلسطيني عهد لا رجعة فيه

من حامي الدين إلى راقي بركان..عجائب بلد وفضائح شعب

بورصة "عقود النكاح"..ملايين المغربيات في سن الزواج عوانس

بنشماش "ويستمنستر" ضد صحافيين..."لا تغيير الآن"..الله يستر

إلى "علماء المسلمين" وأقرانهم.. ومن والاهم في جهالاتهم

"النخيل القاسمي" يحرز فضية الدوري النسوي الوطني للتكواندو

بن صالح "غير صالح".. والجزائر تخطو نحو فرض سيسي عليها

لأن بوريطة صار أفصح..نهديه كتاب "الخروج من فم الثعبان"

الريسوني رئيسا لاتحاد علماء المسلمين..مزيدا من خالف تعرف

إلى "علماء المسلمين" وأقرانهم.. ومن والاهم في جهالاتهم





 
خبر وتعليق

الجزائر..العسكر يتوعد المخابرات..بداية نهاية

 
5W

يقينا..معنى "الخارج" و "العلم" في مخ أمزازي هو فرنسا

 
ربورتاج

من رام الله إلى القدس..صمت ناطق بلغات الدنيا..والكلمة

 
خارج السرب

بن صالح "غير صالح".. والجزائر تخطو نحو فرض سيسي عليها

 
تابعونا على الفيسبوك
 
مدن وبوادي

معتقلو الريف..بعد الاستئناف..تطبيق "تقريب النزلاء من