بوعشرين بين 2 مجامر..حلاوي تريد الانتحار و صحفيو "أخبار اليوم" يعتصمون             منجب والبوشتاوي وبرامج التجسس الصهيونية..الوجه المظلم للحكاية             أزمة البام..كودار يستأنف الحكم ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية             سحقا للحاقدين..ربيع لخليع كفاءة كونية في علم "الماشينات"             قريبا            قريبا           
رصي راسك

المغرب عاريا أمام المرآة..في كلام الملك رائحة مرحلة

 
الشوارع TV

قريبا

 
عين الإبرة

سحقا للحاقدين..ربيع لخليع كفاءة كونية في علم

 
تمغرابيت

بقلب باريس..مغربي يفضح تعطش شرذمة "بوليساريو" للعنف

 
البحث بالموقع
 
المغرب الرسمي

وزارة الداخلية توضح: لاعقوبات ولا إجراءات تأديبية بحق

 
مجتمع مدني

أزمة البام..كودار يستأنف الحكم ببطلان انتخابه رئيسا


"إعفاءات" العدل والإحسان..الأرزاق مقدسة ودولة المؤسسات

 
أسواق

"التجاري وفابنك" و"لافارج هولسيم "..أرباح ضخمة في

 
ما رأيكم ؟

شاهد من أهلها.. "البيجيدي" فقد البوصلة وماض إلى التآكل

 
فوانيس

ميلودي حمدوشي يترجل عن دنيانا تاركا الرواية البوليسية

 
ميديا

بوعشرين بين 2 مجامر..حلاوي تريد الانتحار و صحفيو

 
رياضة

قبحا..وبئس السلوك إزهاق الروح من أجل كرة.."عامرة

 
 

"دوريا زمان على كيفك دور".. "هسبريس" تتشفى في إلياس العماري


أضيف في 09 أكتوبر 2019 الساعة 11 : 03



 الشوارع

بين عهدي الحمدوشي و أولاد الكنوني، ومرحلة "أبي ذر الغفاري" و حقبة "البرج"..هناك تاريخ لهسبريس يجب أن يروى..لكن ليس في هذا الحيز ولا على عجل.

وعموما فتقلبات الخط التحريري لهذا الموقع، إن وجد، أين منها تقلبات المناخات المدارية. ويكفي الرجوع سنتين إلى الوراء والاكتفاء بالعلاقة مع إلياس العماري "أنموذجا" لاكتشاف أن اللاخط هو الخط الحقيقي لهذا الموقع.

فبعدما كان إلياس مقدما في أخبار هسبريس وصاحب الحظوة، هاهو اليوم عندهم من "النازلين"، وقد مضى الزمن القريب الذي كان فيه أصحاب الموقع يستضيفون حتى ضيوف البام، يتشفون في القائد السابق للجرار ولحزب الجرار.

لقد اختار "ملاك هسبريس" بضم الميم طبعا، اختاروا أن يتحفوه بهذه المقالة الكنونية الرفيعة. هيا بنا يا "زملاء" الأسود منكم وما خط باللون الأحمر  من عندنا:

 "من الحلم برئاسة الحكومة والقضاء على "الإسلام السياسي" إلى التواري عن الأنظار والهروب إلى الأمام، تلك هي حالة إلياس العماري، الذي لم تعد له الشجاعة السياسية اليوم حتى على عقد ندوة صحافية لتبرير أسباب استقالته من رئاسة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أو توضيح حقيقة منعه من مغادرة التراب الوطني."

ــــ لكل شيء إذا ما تم نقصان...وارحموا عزيز قوم ذل. "لم تعد له الشجاعة" تقتضي أنه "كانت له"..فماذا عنكم؟ وأين أخفيتم جسارتكم أيام زمان وعجزتم عن نقد العماري لما كان في صولته ماسكا صولجانه؟

"وبعد أن كان الجميع يهابه ويحسب له ألف حساب بحكم قربه من "مربع الحكم"، وجد الرجل نفسه مضطرا للرحيل؛ فحتى الأحزاب التي ساندته بالإجماع لقيادة جهة الشمال، تخلت عنه بشكل نهائي، بل هناك من تجرأ عليه مشتكيا سوء تدبيره إلى الملك."

ــــ دوارة يا ليام دوارة...قالبة لينا لحساب زوارة...وقياسا عليه: كان الجميع يحترم هسبريس ويتلهف لمتابعة أخبارها..وهاهي اليوم تسحب من المقدمة لترتكس في وهدة "العادي" وحتى حين صعد صاحبها قمة برج خليفة، لم يأبه به أحد، لأن معنى "القمة" يتغير حسب قيم الناس و منظومتهم الأخلاقية.

"الغموض لا يلف فقط مصير العماري السياسي، بل إن الشكوك بدأت تطفو على السطح حول الاستثمارات الأجنبية الضخمة التي وعد بضخها في مدينة طنجة بالخصوص، وجهة الشمال عموما."

ـــ مثلما يغطي الغموض خطكم التحريري وكثرة تقلباته من ايام ابي ذر وشتم الناس بأبناء الطيابات إلى يوم برج خليفة هذا هناك عند ضاحي النيمان الصاحي.

"فمؤسسة "بيل غيتس" سبق وأن كذبت أخبارا روجها الرجل حول نجاحه في إقناع مؤسسها بدعم مشاريع اجتماعية تقدر بملايين الدولارات بالجهة التي يرأسها، قبل أن يتبين أن الأمر مجرد سراب تزامن مع الحلم باكتساح اقتراع السابع من أكتوبر."

ـــــ التاريخ لا ينسى لا فعايلو لا فعايل غيرو ولا حربائيتكم هذه. غوغل لن يغلق دكانه، وبالتالي فمدحكم له وكثافة كتاباتكم عنه وعن البام لن تخفها أسطركم هذه.

إخفاقات العماري ليست وليدة اللحظة، فبداياتها ترسخت عمليا ليلة 7 أكتوبر 2016، عندما فشل في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة إلى الفوز بالانتخابات التشريعية، رغم الإمكانيات الكبيرة التي وضعت رهن إشارته، ما دفعه إلى تقديم استقالته من قيادة "الجرار".

ــــ عاد بانت ليكم إخفاقات العماري....قبل ثلاث سنوات، عينيكم كانت فيها بومادا "كلوتيتراسيكلين" أم عقود إشهار ودعاية مشحمة؟؟؟

"توالي الضربات القاتلة لإلياس العماري جاءت من أهله في الحسيمة أيضا، عندما رفع ناصر الزفزافي ورفاقه شعارات قوية ضده وهو الذي كان يخاطب الرباط باسم الريف ويؤكد تحكمه في هذه المنطقة الثائرة."

ـــ كيفاش أهله؟ يعني الريف أهل بعضهم وليسوا أهل البقية من الشعب؟ اش هاد المحلية الضيقة في التفكير. المغاربة كلنا أهل بعضنا من الريف إلى سوق ثلاثاء الغرب ومن سبتة إلى تندوف المغربية.

WWW.ACHAWARI.COM







 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إشكالية الإثبات في المادة الجنائية بين النظرية والممارسة

"دوريا زمان على كيفك دور".. "هسبريس" تتشفى في إلياس العماري

"دوريا زمان على كيفك دور".. "هسبريس" تتشفى في إلياس العماري





 
خبر وتعليق

منجب والبوشتاوي وبرامج التجسس الصهيونية..الوجه المظلم

 
5W

بسبب سيلفي جمعه بحامي الدين..أسرة آيت الجيد تراسل

 
ربورتاج

بمدخل "الأقصى" مقبرة الرحمة وحاجز صهيوني لمخلوقات بلا

 
خارج السرب

عشرة آلاف "خارج وخارجة عن القانون"؟..السيبة أو ما بقا

 
تابعونا على الفيسبوك
 
مدن وبوادي

إليكم توقعات الأرصاد الجوية بخصوص طقس اليوم الإثنين

 
صحراؤنا

القوات المسلحة الملكية توضح: لم ولن نجري أي حوار مع

 
فلسطين

المغرب يدين بشدة تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني

 
مدن الملح

السيف البثار للمحققة الأممية كالامار في جريمة تقطيع

 
دولي

تونس تكسب الرهان الديمقراطي..الشعب يختار قيس سعيد

 
ذاكرة

العدوي يتنحى عن شاشة الأولى..فمتى تقتدي به وجوه